منتدى قنص و مغامرات البنات

مرحبا بك معنا في منتدى مغامرات و اكشن البنات
عزيزي الزائر انت غير مسجل فنرجو منك التسجيل و اذا كنت عضوا نرجو منك الدخول
نتمنى لك اقامة هنيئة و جولة سعيدة

منتدى مغامرات و الاكشن البنات و الاولاد و في ان واحد للاناقة و الجمال


    تناول الاسماك بافراط

    شاطر
    avatar
    sakura
    Admin

    عدد المساهمات : 319
    تاريخ التسجيل : 11/11/2009
    العمر : 22
    الموقع : الجزائر

    تناول الاسماك بافراط

    مُساهمة من طرف sakura في الجمعة مايو 06, 2011 5:38 pm



    نتج عن دراسة قام بها فريق من الأطباء العاملين بكلية هارفارد للصحة العامة ببوسطن ماساشوستس، التي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، بأن تناول وجبة سمك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع من شأنه أن يزيد قليلا من مخاطر الإصابة بمرض السكري.
    إن النظام الغذائي يعد عاملا رئيسا في منع ظهور هذا المرض لدى البالغين، ولكن لم يكن معروفا كيف أن استهلاك الأحماض الدهنية للأوميغا3 يمكنها أن تزيد من مخاطر هذا المرض.
    وعندما قام هذا الفريق الطبي بدراسة العلاقة بين استهلاك الأسماك والأوميغا3 وبين ظهور مرض السكري على 152.700 من النساء المشاركات في دراسة صحة الممرضات، و 42.504 من الرجال المشاركين في دراسة متابعة المهنيين الصحيين، وجد أنه في المجموع كان 9380 من المهنيين قد أصيبوا بمرض السكري على مدى 18 سنة من التجربة.
    فرغم أخذ كل الترتيبات اللازمة من قبيل السيطرة على أسلوب الحياة وباقي العوامل المرتبطة بنوعية الغذاء، وزن الجسم الزائد، التاريخ العائلي الوراثي للمرض، لاحظ هذا الفريق من الطبي أن زيادة مخاطر الإصابة بمرض السكري في كل المجموعات التي استهلكت أعلى مستويات من الأحماض الدهنية الأوميغا3.
    وكان مرض السكري شائعا 1.17 مرة من بين الأشخاص الذين يستهلكون السمك بين مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع، و 1.22 مرة بالنسبة للأشخاص الذين يستهلكونه لخمس مرات في الأسبوع فما فوق، بالمقارنة مع من يستهلكونه بنسب أقل.
    ولقد أظهرت الدراسات الطبية حتى الآن فوائد السمك والأحماض الدهنية الأوميغا3، وفي الجهة المقابلة، الأضرار التي يمكن أن تحدث للمستهلكين المفرطين لهذه المواد وعلاقة هذا الإفراط الوثيقة بالاحتمالات الممكنة بالإصابة بمرض السكري، الذي يعد السبب الأول لمرض القلب 👽 🐱

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 15, 2018 11:37 pm