منتدى قنص و مغامرات البنات

مرحبا بك معنا في منتدى مغامرات و اكشن البنات
عزيزي الزائر انت غير مسجل فنرجو منك التسجيل و اذا كنت عضوا نرجو منك الدخول
نتمنى لك اقامة هنيئة و جولة سعيدة

منتدى مغامرات و الاكشن البنات و الاولاد و في ان واحد للاناقة و الجمال


    طرائف الكيمياء

    شاطر
    avatar
    sakura
    Admin

    عدد المساهمات : 319
    تاريخ التسجيل : 11/11/2009
    العمر : 22
    الموقع : الجزائر

    طرائف الكيمياء

    مُساهمة من طرف sakura في الأربعاء مايو 11, 2011 8:03 pm


    أشتعال العملة الورقية دون احتراقها !
    خذ ربع كوب من الكحول الأثيلي وصب عليه الماء المقطرالى ان يمتلئ, ثم خذ عملة ورقية من اي فئة, وأغـمرها في الكوب الى ان يبتل بشكل كامل.
    اخرج الورقة من الكوب ثم قرب منها عودثقاب ملتهب, فسوف ترى اللهيب يحيط بالورقة لفترة وجيزة ثم ينتهي دون ان يمس الورقةاي حرق, والناظر لذلك يتصوره سحر , الا ان ما حدث هو ظاهرة كيميائية, فكيف تفسـرها؟

    القدرة على تغيير لون المحلول !
    <!--[if !supportLineBreakNewLine]-->
    <!--[endif]-->
    خذ ثلاثة دوارق صغيرة, وضع في الأول كميةقليلة من محلول كلوريد الحديديك, وفي الثاني نفس المقدار من محلول كلوريد النيكل, وفي الثالث محلول ثايوسينات الصوديوم, مع العلم ان جميع تلك المحاليل عديمة اللون.
    جفف محتويات الدورق الأول والثاني على حمام رملي, ثم قل للمشاهدين سوف اصبقليلا من محلول الدورق الثالث العديم اللون في الدورق الأول فيتحول لون المحلول الىالأحمر!
    ولو سكبنا نفس المقدار من محتويات الدورق الثالث في الدورق الثاني لتلونالمحلول العديم اللون الى اللونالأزرق , وبطبيعة الحال سوف يندهش من لا يعرفالكيمياء ويعتبر ذلك ضربا من السحر , الا ان الذي حدث هو تفاعل كيميائي فهل تعرفه؟

    الكتابة السحرية !
    اذب حوالي غرام واحد من كلوريد الكوبلتوز في الماء, ثم خذسـلاية الكتابة واغطسـها في المحلول واكتب ما شأت من كلمات على ورقة بيضاء واتركهالتجف, ثم تعرض الورقة على احد المشاهد, فيقربعدم وجود اي كتابة, وعند تسخينهاتظهرالكلمات التي كتبت , وبالأمكان كتابة اقوال الأبراج والحظ وتقول لأي مـشاهـدسوف يظهر حظك مكتوباً اذا سخنا هذه الورقة وما ان يتم ذلك حتى يتعجب المشاهد منقدرتك على السـحر الا ان العملية كيميائية ليس لها اي علاقة بالسـحر!
    لهيبالشـمـعة / عندما ينفخ على لهيب الشـمعة او عندما تتعرض لتيار هواء ينطفأ اللهب , فما سـر ذلك؟
    كبر حجم الماء المتجمد!
    تتحطم زجاجة الماء المملوءة عند تجمدهافي (فريزر) الثلاجة وهذا ناتج عن كبر حجم الماء فيها ولكن هل تعرف سبب الزياة فيالحجم , وهي الظاهرة التي ابقت المخلوقات البحرية على قيد الحياة!
    غاز ثانياوكسيد الكربون /
    اي دارس للكيمياء لو سألته عن الوزن الجزيئ لثاني اوكسيدالكربون لقال 44 غـم , ولكن لماذا لا يصاب الفرد بأذى لو سكبنا على رأسه دورقاًمملوء بملايين الجزيئات ؟
    الكل يعرف ان الماء يغلي بدرجة 100 مؤي ويتجمد فيالصفر المؤي ,..ولكن غير المختصين هل يعرفون سبب ذلك؟
    طريقة فحص المحلولالقاعدي /
    لدى المختصين كواشف كيميائية تميز بين المحلول القاعدي والحامضي, وانمحلول هيدروكسيد الصوديوم وهيروكسيد الأمونيم متقاربان بتأثرهما على كواشفهما ,..ماعدا استعمال حاسة الشم التي تميز هيروكسيد الأمونيوم عن هيدروكسيد الصوديم,.. ولكنماذا يفعل الكيمياوي الفاقد لحاسـة الشـم؟

    <!--[if !supportLineBreakNewLine]-->


    كلمة من نار !!

    هل تعلم أنك تستطيعكتابة كلمة على لوح من الورق الأبيض غير المصقول بمحلول مركز من نترات البوتاسيوم ؟ولكن ما فائدة هذه الكلمة ؟ إنَّ الكلمة التي تكتبها بهذه الطريقة تكون غير مرئية ،ولكن إذا جعلت سلك مسخن للاحمرار يلمس أول حرف من هذه الكلمة فإنَّ النار سوف تشتعللتشكل كلمة من نار.>>


    شمعة لا تنطفئ !
    <!--[if !supportLineBreakNewLine]-->
    <!--[endif]-->
    هل تعلم أنه توجــــدطريقة لصنع شمعـــــــــــة لا تنطفئ بنفخ لهبها والطريقة الوحيدة لإطفائها هي منعالأكسجين عنها !!!
    ولكي تقوم بهذه التجربة الرائعة عليك بإحضار قطعةقطنيــــــــــــة أو كتانية وملح طعام وشمعة,الآن اجعل القطعة القطنية أوالكتانيــــة تتشبع بالملح ، ثم لف هذه القطعة المشبعة بشمعة عاديــــة ثم أشعلشمعتك الرائعة وحاول إطفائها ؟طــرائف كيــميائية

    <!--[if !supportLineBreakNewLine]-->كيمياء كليوباترا .......... فقير يا انطونيو
    تتميز الكربونــــــات بأنها تتحللبفعل الأحماض مع انبعاث ثانى أكسيد الكربـــــــون , ولذلك فإن اللآلئ تتلف بفعلالسوائـــــــل الحمضية مثل الخل , وبهذه المناسبة روى المؤرخ ( بلوتارخ ) أنكليوباترا أرادت أن تتيـــه على انطونيو بما ترفل فيه من عز وثراء , فراهنت علىأنها تستطيــــع أن تكلف مشروبا واحد ما يعادل فى وقتنا هذا مائة وخمسيــــن ألفامن الجنيهات . وعندما قبل انطونيو الرهان خلعت كليوباترا إحدى لؤلؤتين كانت تزيـــنأذنيها بهما وتقدر قيمتها بالمبلغ الذى راهنت عليـــه و أسقطتها فى كأس به خلفتفاعلت اللؤلؤة مع الخـــــــل وسرعان ما ذابت تلاشت ومن ثم رفعتكليوبـــــــــاترا الكأس إلى شفتيها وشربت المشروب !! ولما همت بخلع اللؤلؤةالثانيـــــة لتفعل بها فعلتها بالأولى أحالوا بينها وبين ذلك وأعلنوا أنها كسبتالرهان .
    <!--[if !supportLineBreakNewLine]-->
    <!--[endif]-->
    علماء الكيمياء مسؤلون عن جمالالنساء
    هل تعلم أن نساء العالم يدينون بالفضل لعلماءالكيميــــــــاء فلولا هؤلاء العلماء لما تكمن هؤلاء النسوة من الظهور بالمظهرالذى يرتضينه .وقد كان حلما لدى السيدات اللواتى يبغيــــن بشرة بيضاء أن يعثرن علىمادة تمكنهن من ذلك وقد اكتملت فرحتهن عندما عثرن على ضالتــــــهن المنشودة . إنهامادة كيميائية يضعنها على وجوههن فتصبح بيضاء من غير سوء . إنها إحدى المركباتالكيميائية المعروفة بإسم (تحت نتـرات البزموت) أو أبيض أسبانيــــــــا . ومن طريفمايروى أن هذه المادة تتفاعل غازكبريتيد الهيدروجيـــــــــن فيصبح لونها حالكالسواد . ولك أن تتصور غادة حسناء طلت وجهها بأبيض أسبانيا ثم نزلت إحدى عيونالمياه المعدنية لتنعم بحمام صحى فإذا بها – ودون مقدمات – تصبح وقد استحالت بشرتهاالفضية سوداء داكنة .
    ولكن ترى هل يبخل عليهن علماء الكيمياء بالحل ؟ لقداستبدلوا هذا الطلاء بمواد أخرى آمنة مثل النشا وأبيض الزنك .وهل تعلم أن كل نساءالعلم يدن بالفضل للعالم موريس ليفى على وجه الخصوص ؟ ترى لماذا ؟ إنه مخترع تركيبةأحمر الشفاة الذى لا تستغنى عنه أى إمرأة فى العالم


    بتمنى يكـــــون موضوعي عجبكمـ
    لاتحرموني من الردود 🤡

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 10:37 am